الاثنين، فبراير 28، 2011

الثورة لم تبدأ بعد ولن تبدأ إلا .........



  
غضبنا وتظاهرنا وتفاعلت الشعارات والعبارات الوطنية لإسقاط رئيس مؤسسة الفساد ورئيس جمهورية مصر العربية السابق ونجحت الهتافات العالية نجـاحــًا ساحقــًا فقد خلـــع الشعـــب المصـــرى رئيســــه وتنــادت الأصوات بمحاسبة رؤوس الفساد 
فبرؤية ساذجة 
" مـِصــــرُ رفعــت قضية خلع ضد زوجها الذى ظلمها لمدة 30عاما وكسبت القضية وخلعته  ولكن أبناءها الآن يغيرون أثاث منزلهم "
فكيف يرى الأبناء أمهم بعد رفع الظلم عنها ؟ وكيف ينجح الأبناء فى إسعاد هذه الأم التى أرهقها الظلم والفساد ؟
من تاريخ ثورات الشعوب تعلمنا أن النجاح الثورى لا يتحقق إلا بالبناء
* بناء النظام الديمقراطى السليم الذى يحكمه دستور يربطه فلا عودة إلى الوراء
* بناء روح المشاركة السياسية لجميع أفراد الشعب ونشر الوعى القومى بين طلاب المدارس وشباب الجامعات
ولكى نضمن أن ينجح أبناء هذه الأم : يجب أن يمتلك الأبناء مفاتيح النجاح من عزيمة و إرادة وابتكار ومهارة وثقة بالله والنفس والغير وخاصة أولى الأمر الذين يتم اختيارهم بحرية وإرادة الشعب
وأرى مـــن وجهـــة نظــرى أن الثقـــة بالقضــاء مــن أهــــم أساسيات الأمان السياسى خاصة مع الدعوة إلى استقلاله واقصائه عن الحياة السياسية وعن المراكز السيادية التى تؤثر على قراراته
كما أن مصر الأم أيضًا تحتاج إلى إعادة تأهيل نفسى لدخول هذه المرحلة الجديدة فى حياتها لتطمئن على مستقبل أبنائها
ليس الهدف من الثورة أن نخلع رجلا ليحل رجل  آخر ولكن الجوهر يجب أن لا ينفصل عن ظاهره " فغربلة الحياة تكون فى جميع النواحى الإقتصادية والسياسية والإجتماعية والثقافية والنفسية ..."
ولننظر من أين يبدأ التغيير ؟ فالتعليم والتربية الوطنية هى عمادُ الحياة الجديدة لتنشئة جيلٍ يتحدى المصاعب يكون قادرًا على لمّ الشتات وتوحيد الرأى واختيار الصائب
تحية لكل راعٍ مسئول يبدأ برعيته وتحية لكل فرد يتحمل مسئوليته تجاه الله ونفسه وبلده
بقلمى
أمنية وجدى

الأحد، فبراير 27، 2011

تحميل الوحدة الثالثة اللغة العربية ( حكم وطرف) الصف الثالث الإعدادى الترم الثانى







-->

يا بلادي يا بلادي بحبك يا بلادي رامي جمال وعزيز الشافعي شهداء الثورة

الجمعة، فبراير 25، 2011

تحميل الوحدة الثانية اللغة العربية ( نحو حياة أفضل ) الصف الثالث الإعدادى الترم الثانى 2011

تحميل
الوحدة الثانية
نحـــــــو حيــــــاة أفــــــضل 
اللغة العربية
الصف الثالث الإعدادى
الترم الثانى
2011



فضائح وزارة التربية والتعليم : "بدر" يوقع على قرار وزارى بعد رحيله بـ 15 يوماً




رغم إقالته فى الـ 29 من يناير الماضى كأحد وزراء حكومة د.أحمد نظيف السابقة، حصل "اليوم السابع" على صورة من قرار وزارى يحمل توقيع الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم المُقال، بتاريخ 13 فبراير الجارى أى بعد 15 يوماً من إبعاده عن منصبه، وهو ما وصفه مصدر مسئول فى الوزارة بأنه "خطأ إدارى فادح يبطل القرار".

القرار الوزارى، الذى يحمل الرقم 50 بتاريخ 13/2/2011، ينص على تعيين أحمد عزب على الدالى رئيساً للإدارة المركزية للشئون المالية بالدرجة العالية بديوان عام الوزارة لمدة سنة، وتنص مادته الثانية على أن تنفذ القرار جميع الجهات كلٌ فيما يخصه.

وعن كيفية ورود توقيع "بدر" على القرار الوزارى بعد أسبوعين من رحيله يفجر مصدر مسئول بـ "التربية والتعليم" مفاجأة بتأكيده أن د. هانى هلال، وزير التعليم العالى والمشرف مؤقتاً على وزارة التربية والتعليم، قام أيضاً بالإمضاء على تعيين "عزب" ليحمل القرار توقيع وزيرين، ويفسر المصدر هذا "التوقيع المزدوج" بالإشارة إلى أن قرار تعيين "عزب"، القادم من جهة سيادية كان يحمل فيها رتبة لواء، كان معد سلفاً حتى يوقع عليه "بدر" إلا أن الوقت لم يمهله لكى يقوم بالإمضاء بخط يده مكتفياً بكتابة اسمه بواسطة الحاسب الآلى.

ويعتبر المصدر أن هناك خطأ آخر يهدد ببطلان القرار وهو استناده إلى موافقة اللجنة الدائمة للقيادات بديوان عام الوزارة على تعيين اللواء أحمد عزب فى منصب رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بـ"التربية والتعليم"، ويوضح المصدر أن "عزب" لم يمثُل أمام لجنة اختيار القيادات من الأصل لاكتشاف "بدر" أثناء التقائه بعدد آخر من المتقدمين لشغل الوظيفة أن "عزب" حصل على مكافأة امتحانات الثانوية العامة "دور ثان" رغم أنه وقع عقداً للعمل بالوزارة بعد انتهائها. 


صورة من القرار تظهر توقيع بدر بتاريخ 13 فبراير الجارى

الخميس، فبراير 24، 2011

استقالة جزار الإسكندرية عادل لبيب استجابةً للثوار.. من موقع أخوان أون لاين



عادل لبيب
الإسكندرية- محمد مدني:
في خطوة متأخرة أجبر ثوار محافظة الإسكندرية اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية الذي يصفونه بالجزار على تقديم استقالته إلى الحاكم العسكري في الإسكندرية (قائد المنطقة الشمالية العسكرية)؛ وذلك بعد تصاعد وتيرة الغضب الشعبي في مواجهته، ومطاردة التظاهرات له في محافظة الإسكندرية من مقرِّ إلى مقر كلما انتقل إليه، وإعلان الرفض التام لقراراته وتواجده.

وكان من المقرر أن يعقد لبيب اجتماعًا الساعة الرابعة عصر اليوم داخل مبنى حي غرب؛ حيث يتم عقد اجتماع مجلس المحافظة إلا أنه تأخَّر عن الحضور وفوجئ الجميع بدخول قائد المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية بعد ساعات من الانتظار وإبلاغهم بتقديم "لبيب" استقالته، وأن القائم بأعمال المحافظ هو المنطقة العسكرية.

وقال مصدر عسكري لـ(إخوان أون لاين): إن اللواء عادل لبيب تمَّت إقالته، ولم يقدمها من تلقاء نفسه بعدما أحدثت عودة ممارسة عمله حفيظة الشعب السكندري، والتي بدأت بمظاهرات أمام استراحة المحافظ تطالب بتنحيته ورحيله مع الرئيس مبارك ثم مظاهرات أخرى أمام ديوان عام حي غرب؛ حيث تم الإعلان عن قيامه بمهامه من خلال هذا المكان، والتي انتقل بسببها إلى هروبه إلى المنطقة العسكرية للإقامة فيها ثم عودة ممارسة عمله مرةً أخرى من مبنى مديرية الإسكان في سموحة على بعد أمتار من مديرية الأمن، وكانت الطامة حينما تظاهر العاملون في المديرية بسبب وجوده لديهم ووقفوا يمنعونه من الدخول.

وبحسب المصدر العسكري فإن قيادات عسكرية أبلغت "لبيب" أنها لن تستطيع حمايته وحراسته والتنقل معه من مكتب إلى آخر، وأن بقاءه في الإسكندرية معناه زيادة التوترات الشعبية فيها، وأن تقريرًا بذلك تم إرساله إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة قام لبيب بعدها بتقديم استقالته.

ويعد عهد "لبيب" هو الأسوأ في تاريخ محافظة الإسكندرية؛ حيث شهدت مجموعة مظاهرات، واحتجاجات فئوية متعددة ساعدت على إشعال الثورة في الإسكندرية من جرَّاء سياساته حيث صادر أراضي مزارعين من أجل إهدائها إلى جمعيات ضباط شرطة كفر الشيخ، وضباط أمن دولة لكونه واحدًا من أهم قيادات جهاز أمن الدولة السابقين قبل أن يتولى مهام المحافظ في قنا ثم البحيرة ثم الإسكندرية، كما أنشأ "حضانة" يتم الاستيلاء فيها على السيارات الأجرة، ودفع صاحب السيارة ثلاثة آلاف جنيه حتى يستردها، ورغم وجود أحكام قضائية بإلغائها إلا أنه لم ينفذ الأحكام، هذا بالإضافة إلى مشكلات المرافق والصحة والتعليم وإهدار أموال المحافظة على الأرصفة رغم أنها كانت حديثةَ الترميم وقرارات الإزالة العشوائية التي كان يقوم بها ويقودها بنفسه؛ ما سبب خسائر اقتصادية كبيرة.

الاثنين، فبراير 21، 2011

أنباء عن اختيار عبد الخالق وأحمد جمال وعمرو سلامة فى تعديل الحكومة


الأحد، 20 فبراير 2011 - 20:53
 
الدكتور جودة عبد الخالق المفكر الاقتصادى
الدكتور جودة عبد الخالق المفكر الاقتصادى
كتب محمد إسماعيل
كشفت مصادر سياسية مطلعة، أن التسريبات الأولية حول التعديلات الوزارية فى حكومة الفريق أحمد شفيق، تشير إلى ترشيح الدكتور جودة عبد الخالق المفكر الاقتصادى لمنصب وزير التضامن الاجتماعى بدلا من على مصيلحى الوزير الحالى، وأحمد جمال الدين موسى وزير التعليم الأسبق لنفس المنصب، وعمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق لنفس المنصب.

ولم توضح المصادر ما إذا كانت هذه الترشيحات قد تمت الموافقة عليها أم لا، وكان منير فخرى عبد النور السكرتير العام للوفد أعلن أنه قبل تولى منصب وزير السياحة، فيما أشارت تسريبات أخرى إلى ترشيح يحيى الجمل لمنصب نائب رئيس الوزراء.

المتظاهرون يعلنون "تحرير بنغازي"

المتظاهرون يعلنون



2011/2/21 الساعة 0:00 بتوقيت مكّة المكرّمة
الجزيرة   
تمكن المتظاهرون المطالبون بإسقاط نظام الزعيم الليبي معمر القذافي في بنغازي من السيطرة على شوارع المدينة بعد أربعة أيام من المواجهات الدامية إثر تدخل قوات من الصاعقة إلى جانبهم واقتحام مديري الأمن وإحراقها. وارتكب جنود ومرتزقة أفارقة مجزرة بالمتظاهرين أمس أوقعت مئات القتلى والجرحى، في وقت اتسعت فيه دائرة الاحتجاجات لتصل العاصمة طرابلس.
 
وقال شهود عيان في بنغازي للجزيرة نت إن قوات الصاعقة أخرجت العناصر الأمنية والمرتزقة من داخل مديرية الأمن (الكتيبة) وسط المدينة وسلمت المبنى للمتظاهرين الذين أحرقوه واستولوا على ما فيه من الأسلحة.
 
وأشار الشهود إلى أن سكان بنغازي عانوا من قوات الأمن والمرتزقة داخل المديرية الذين أطلقوا الرصاص والقذائف ورصاص الرشاشات الثقيلة المضادة للطائرات على المتظاهرين المحاصرين لهم واخترق الرصاص المنازل في المنطقة موقعا قتلى وإصابات بالمواطنين داخل بيوتهم.
 
وأوضح أحد الشهود ويدعى علي الجراري أن المتظاهرين استولوا أيضا على دبابة كانت تقصفهم أمام مديرية الأمن، مشيرا إلى وجود احتفالات بما وصفه "تحرير بنغازي"، حيث رفع علم الاستقلال السابق وتعالت زغاريد النسوة.
 
وأكد شهود للجزيرة نت أن المتظاهرين والسكان ينظمون حركة السير على التقاطعات في المدينة بعدما انسحبت أو فرت قوات الأمن وسيطر المحتجون على بنغازي، في حين تحدثت أنباء عن أن قوات الصاعقة توجهت إلى مطار بنغازي للسيطرة عليه.
 
كما ينظم أهالي المدينة -وفق الشهود- لجانا شعبية للمحافظة على أنفسهم وممتلكاتهم، وجمع التبرعات لتوفير المؤن للمحتجين الذين يقفون منذ بدء الاحتجاجات أمام محكمة شمال بنغازي.
 
وجاء هذه التطور بعدما واصلت قوات الأمن والمرتزقة من الأفارقة في وقت سابق الأحد إطلاق الرصاص والقذائف على المتظاهرين مخلفين 50 قتيلا و100 جريح وصلوا إلى مستشفى الجلاء وحده، وفق روايات شهود عيان، وذلك بعد ارتكاب تلك القوات مجزرة بالمدينة مساء أمس.
 
وسمع دوي الرصاص والقذائف من هواتف شهود اتصلت الجزيرة بهم في بنغازي، وصفوا ما يحدث بأنه حرب كبيرة، مشبهين ما يحدث بما فعلته إسرائيل في قطاع غزة بقصف قوات الأمن للمواطنين العزل وقتلهم داخل منازلهم بسبب سقوط القذائف والرصاص عليهم، وجاء ذلك بعد تشييع جنازات أكثر من 18 قتيلا سقطوا أمس.
 
وأشار ناشط في بنغازي نقلا عن مصدر طبي في مستشفى الجلاء إلى أن هناك أكثر من 300 جثة في الثلاجات، مؤكدا استمرار المظاهرات والاعتصام بعشرات الألوف أمام مقر محكمة شمال بنغازي حتى إسقاط النظام.
 
وكانت بنغازي قد شهدت أمس السبت مجزرة كبيرة، وقال المحامي والناشط الحقوقي الليبي فتحي تربل للجزيرة إن عدد القتلى الذين سقطوا برصاص قوات الأمن في بنغازي قد يصل إلى 200 قتيل وإن هناك ما بين 800 و900 جريح.

عرض التفاوض

ومن بنغازي كشف القاضي كمال حذيفة عن أن سيف الإسلام نجل القذافي اتصل به هاتفيا قبل ساعات وعرض على المتظاهرين تشكيل حكومة مدنية، في حين يبقى الأمن بيد القذافي، لكنه رفض وطالبه أن يسلم القذافي وعائلته أنفسهم مقابل ضمان سلامتهم كي يحاكموا.
 
وأكد القاضي كمال أن سقف المطالب ارتفع الآن، حيث لم يعد المتظاهرون يطالبون برحيل القذافي وإنما اعتقاله من أجل محاكمته.
 
ووصف القاضي من بنغازي ما يحدث في مدينته والبلاد بجريمة إبادة جماعية، وأكد أن النصر قريب على من أسماه الطاغية، مشيرا إلى وجود أكثر من 100 ألف معتصم أمام محكمة شمال بنغازي متمسكين بإسقاط النظام.
 
وعن عدد الضحايا أشار القاضي إلى وجود مئات القتلى وآلاف الجرحى.
 
ورفلة وطرابلس

في هذه الأثناء أكدت مصادر موثوقة للجزيرة انضمام قبيلة ورفلة إحدى كبرى القبائل الليبية التي يبلغ عدد أفرادها نحو مليون شخص إلى المتظاهرين المناهضين للقذافي، بينما تصاعدت الاحتجاجات الدامية المطالبة بإسقاطه في يومها الرابع لتصل إلى العاصمة طرابلس.
 
وفي أحدث التطورات ذكر شهود عيان للجزيرة نت من طرابلس أن المدينة تشهد حاليا احتجاجات كر وفر بين متظاهرين شبان وقوات أمن بلباس مدني أطلقت الرصاص عليهم في الحي الصناعي والكرامة.
 
كما انطلقت اليوم مظاهرة حاشدة في شارع السيدي وسط العاصمة طرابلس، وفق ما أفاد به شهود عيان للجزيرة، رغم موجة التهديد والقمع التي يتعرض لها المتظاهرون من الأمن وعناصر اللجان الثورية (البلطجية)، في حين لا تزال قوات الأمن وعناصر البلطجية تحاصر مقر المحكمة العليا الذي يعتصم فيه محامون وقضاة.
 
وأشار الشاهد إلى أن سكان العاصمة يحتشدون بعد تواتر الأنباء عن انتفاضة مدينة الزاوية -الواقعة على بعد 47 كلم غرب طرابلس- بأكملها وخروجها إلى الشارع للمطالبة بإسقاط نظام القذافي.
 
وفي هذا السياق أوضح الصحفي ربيع شرير من الزاوية للجزيرة أن المدينة باتت "حرة تماما"، مشيرا إلى أن أكثر من 50 ألفا تظاهروا مطالبين بإسقاط النظام، ومرددين هتافات تطالب المحتجين بالتوجه إلى طرابلس.
 
كما قال شاهد العيان للجزيرة إن المتظاهرين أحرقوا منزل القذافي في الزاوية وصورا له، وأوضح أن المحتجين انتشروا على مداخل المدينة لحمايتها ممن أسماهم ذوي القبعات الصفراء الذين تردد أنهم قادمون لقمع المظاهرات في الزاوية.
 

مناطق أخرى
كما شهدت مدينة مصراتة -وهي ثالثة كبريات المدن الليبية وتقع شرق العاصمة طرابلس على شاطئ البحر الأبيض المتوسط- مواجهات عنيفة.
 
وامتدت المظاهرات أيضا إلى مدن درنة والبيضاء وأجدابيا والقبة وطبرق وتاجورا وشحات، وسقط خلالها عدد من القتلى، وأحرق المتظاهرون مقار حكومية وأمنية وصورا للقذافي وأخرى لرموز النظام كالكتاب الأخضر.
 
وتمكن المتظاهرون في شحات ودرنة من اعتقال العشرات من المرتزقة الذين يطلقون النار على المحتجين.
 
وتأتي هذه التطورات بينما تفرض السلطات الليبية تكتما إعلاميا شديدا على ما يشهده الشارع الليبي، كما تلجأ في معظم الأوقات إلى حجب خدمات الإنترنت والاتصالات الهاتفية، وحجب قناة الجزيرة وموقعها الإلكتروني، وفي تطور جديد وجه خمسون من علماء المسلمين في ليبيا نداء إلى قوات الأمن بوقف عمليات القتل والمذابح التي ترتكب بحق الليبيين.

مصر تفرج عن 240 سجينا سياسيا

 

أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة أن السلطات المصرية أفرجت عن 240 سجينا سياسيا في خطوة تعد استجابة جزئية لبعض مطالب ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

وفي سياق

متصل أكدت مصادر فلسطينية للجزيرة أن الجانب المصري أبلغ الجانب الفلسطيني في معبر رفح أن المعبر سيفتح منذ اليوم لخمس ساعات بشكل يومي باتجاه واحد للفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة.

وأشارت تلك المصادر إلى أن السلطات المصرية وعدت بفتح قريب للمعبر في كلا الاتجاهين بعد الانتهاء من الاستعدادات في المعبر الذي أغلق طوال أحداث الثورة الشعبية المصرية.

وفي بيان نسبه التلفزيون المصري أمس الجمعة لمصدر في الجيش، حذر المجلس الأعلى للقوات المسلحة -الذي يتولى السلطة في البلاد- من أنه لن يسمح باستمرار الإضرابات عن العمل وقال إنها تضر الاقتصاد.

وأضاف المجلس في بيانه أن من سماها بعض العناصر تمنع العاملين في الدولة من أداء أعمالهم في حين قامت عناصر أخرى بالاستيلاء على أراضي الدولة وتبوير الأراضي الزراعية والبناء عليها.

وقال البيان إن "المجلس الأعلى للقوات المسلحة لا يسمح باستمرار تلك الممارسات غير المشروعة".

"اليوم السابع" ينشر تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة

"اليوم السابع"
 

اليوم السابع 2011/2/21 الساعة 1:35 بتوقيت مكّة المكرّمة

أعلن الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس حكومة تسيير الأعمال، أن تشكيل الحكومة الجديد سيأخذ شكلا "ائتلافيا" ويجمع شخصيات من عدة تيارات سياسية، لكى يثبت الاتجاه إلى الديمقراطية والعدالة الاجتماعية التى

يطلبها الشعب، معلناً عن تولى منير فخرى عبد النور لوزارة السياحة وجودة عبد الخالق وزارة التضامن ويتولى محمد الصاوى وزارة الثقافة، وإطلاق وزارة جديدة للمصريين فى الخارج برئاسة جورجيت قللينى، واختيار الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزيراً للتربية والتعليم وأيضاً التعليم العالى، والدكتور عمرو عزت سلامة وزيراً للبحث العلمى، بالإضافة إلى إلغاء وزارة الإعلام، مع الإبقاء على اللواء محمود وجدى وزيراً للداخلية.

وأوضح الفقيه الدستورى يحيى الجمل، عقب الإعلان عن تعيينه فى برنامج الحياة اليوم، أنه وافق على المنصب من أجل مصر، قائلا: "مصر أعطتنا أكثر مما نستحق، ويجب أن نرد إليها على قدر المستطاع، وقبولى للمنصب رغم كبر سنى وصحتى لن تمنعنى من اتخاذ قرار الانسحاب إذا شعرت بأى تراخٍ فى تحقيق المطالب التى وعد بها المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأنى لا أسعى إلى منصب أو جاه".

السبت، فبراير 19، 2011

وفاة الرئيس التونسى السابق زين العابدين بن على فى جدة

أعلنت محطة (فرانس 2) الفرنسية نقلاً عن مصادر أميركية، وفاة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي بعد دخوله في غيبوبة استمرت ليومين اثناء علاجه في مستشفى في جدة من جلطة دماغية.
وكان بن علي وعائلته فروا إلى السعودية في 14 كانون الثاني/يناير بعد انتفاضة شعبية أنهت حكمه الذي استمر 23 عاما في البلد الواقع في شمال افريقيا.

ترحيل احمد عز والعادلى وجرانة واحمد المغربى إلى سجن المنطقة المركزية


الجمعة، فبراير 18، 2011

أبو الليف يطلب حقه على طريقته



يعلن أبو الليف احتجاجه وثورته ضد الظلم بطريقة عصرية 



تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل تنحى مبـــارك

شاهد تفاصيل اللحظات الاخيره للرئيس

أكد خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع أن كاتب خطابات الرئيس مبارك التى وجهها للشعب أثناء ثورة 25 يناير "حمار" .

وقال صلاح لبرنامج القاهرة اليوم فى تحليله للحظات الأخيرة لمبارك فى السلطة إن هناك اصطدامًا حدث بين مبارك وأبنائه، فقال لهما "أنتما ضيعتما شرفى العسكرى".

وأضاف صلاح إن الخطاب الثالث للرئيس مبارك كان به تباين كبير، مشيرًا إلى أن هذا الخطاب لم يتم مراجعته وأضاف الذى يوضح هذا قول مبارك "شهداؤكم" وليس "شهداءنا".

وفيما يخص خطة الأمن لقمع المظاهرات أوضح صلاح أن الخطة الأمنية كانت تعتمد على أن كل محافظات مصر ستمنع تدفق المتظاهرين من الوصول لميدان التحرير، مضيفا "نائب رئيس الجمهورية قدَر لنا فى حديثه مع رؤساء التحرير أن عدد المتظاهرين لا يزيد عن 100 ألف".

ولفت صلاح إلى أن وزارة الداخلية لم تتوقع زيادة عدد المتظاهرين، حيث صلى د. البرادعى الجمعة فى ميدان الجيزة وجاءت أعداد من ميدان مصطفى محمود بالمهندسين، الأمر الذى جعل اللواء أسامة المراسى يعيد توزيع تشكيل قوات الأمن المركزى لكن فى نهاية الأمر استطاع الشباب التغلب على جميع القوات.

وأشار إلى أن الخطاب الثانى للرئيس مبارك هو بداية الخلاف داخل قصر الرئاسة، وذلك حسب معلومات أدلت بها عدة مصادر وقال صلاح "شاهدت ليلة تنحى مبارك صورًا للسيدة هايدى راسخ وزوجها علاء يستقلان طائرة كما رأيت خديجة وفريدة، دون جمال، يستقلان طائرة وأخيرا الرئيس مبارك استقل طائرة، والصور التى شاهدتها توضح أن كل طائرة تقلع كان بجوارها طائرة أخرى لا أعلم سبب وجودها".










السماح لإقامة جنازة عسكرية لائقة فى حالة توفى مبـــــارك

علاء يحاول خلال المقربين لوالده


ذكرت تقارير صحفية أن علاء مبارك الابن الأكبر للرئيس المصري السابق أجرى اتصالات مكثفة خارجية وداخلية لحث والده على السفر إلى ألمانيا لتلقي العلاج اللازم بعدما وصلت حالته الصحية إلى وضع متأخر.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية في عددها الصادر اليوم الخميس عن مصدر مطلع أن مبارك تعرض لغيبوبة قصيرة أمس الأول، ما استدعى الاستعانة على عجل بأطباء مستشفى السلام الدولي في شرم الشيخ، حيث قاموا بإسعافه وإفاقته وانتشرت بعدها شائعة وفاته.

واضاف المصدر انه إزاء رفض مبارك مغادرة مصر وتكراره عبارة "سأموت وأدفن في بلدي" واستمراره في العزوف عن الأكل وتناول أدويته، لم يجد نجله علاء بدا من الاتصال بأقرب أصدقاء والده وفي مقدمتهم رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي، وبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقصية البابا شنودة اللذان يتصلان بمبارك يوميا للاطمئنان عليه، ومع عدد من الزعماء العرب والأجانب، ومنهم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، والرئيس الليبي معمر القذافي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، وذلك للضغط عليه ونصحه بضرورة السفر خارج مصر لتلقي العلاج.

جنازة عسكرية

وأفادت مصادر مطلعة أن علاء أستأذن المجلس الأعلى للقوات المسلحة المكلف بإدارة شئون البلاد، في السفر بوالده خارج مصر، وغالبا إلى ألمانيا أو السعودية، إذا ما تعرض للغيبوبة مرة ثانية أو تدهورت حالته الصحية أكثر مما هي عليه حاليا.

كما تباحث علاء مبارك مع شخصيات قيادية مصرية حول إمكانية تنظيم وإجراء جنازة عسكرية لائقة لوالده كأحد أبطال حرب أكتوبر، ودفنه في مدينة شرم الشيخ المحببة إلى قلبه، إذا ما وافته المنية في أي لحظة.

وتبدو شرم الشيخ مكانا توافقيا لدفن مبارك تحاشيا لأي ردود فعل شعبية مضادة، وإن كان هناك قطاع عريض من المصريين يميلون لجهة تكريم مبارك وعدم إهانته، وتلبية رغبته بالموت في مصر ودفنه في تراب بلده.

ومن جانبها ، نقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان مبارك تبادل الحديث أمس مع مقربين منهم نجله الأكبر علاء الذي يبر والده في وقت تخلى عنه كثيرون ، ويسأله حول بعض الأوضاع وعن حال السياحة بشرم الشيخ والحالة السياسية الراهنة للبلاد في إشارة الى استقرار حالته الصحية .

كما اكد شخص قريب من مبارك ان فكرة الرحيل باتت مستبعدة تماما ولم يعد يذكرها احد لمبارك حفاظا على استقرار حالته النفسية.

استضافة مبارك

وفي هذا السياق ، اعلن مسئول سعودي الأربعاء إن الرئيس مبارك استسلم لمرضه ويريد أن يموت في منتجع شرم الشيخ .

وذكرت صحيفة " القدس العربي" اللندنية ان مبارك البالغ من العمر 82 عاما عاني من مشكلات صحية في السنوات القليلة الماضية وسافر إلى ألمانيا حيث أجريت له جراحة لاستئصال حويصلة مرارية في مارس/آذار الماضي. وأشارت العديد من التقارير الاعلامية إلى تدهور حالته الصحية والنفسية منذ تنحيه الجمعة الماضي بعد حكم مصر لنحو 30 عاما.

ونقلت الصحيفة عن مسئول في السعودية، طلب عدم الكشف عن اسمه: "إن المملكة عرضت استضافة مبارك لكنه كان مصرا على أن يموت في مصر"، مشيرة إلى انه لم يتسن على الفور الحصول على تأكيدات رسمية من الحكومة السعودية.

وقال المسئول السعودي: "إنه لم يمت لكنه ليس في حالة طيبة على الإطلاق ويرفض المغادرة. لقد استسلم ويريد أن يموت في شرم".

مبـــارك يرفض السفر للعلاج وحالته الصحية متدهورة

مبارك يرفض السفر للعلاج وحالته


قالت صحيفة الشرق الاوسط المملوكة لسعوديين يوم الثلاثاء ان الحالة الصحية للرئيس المصري حسني مبارك تتدهور وانه يرفض السفر الى الخارج للعلاج.
وأبلغ مصدر عسكري رويترز بأن مبارك "يتنفس" لكنه لم يدل بمزيد من التفاصيل بشأن حالته.
وقال مصدر مصري على صلة بعائلة مبارك انه ليس على ما يرام لكنه أيضا لم يدل بتفاصيل.
وقالت الشرق الاوسط نقلا عن مصدر أمني سابق مرتبط بالمجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر "الاكيد أن وضعه الصحي مترد للغاية وسط معلومات عن أنه يرفض تلقي العلاج اللازم."
وتسلم المجلس السلطة في مصر بعد تنحي مبارك يوم الجمعة عقب 18 يوما من الاحتجاجات الواسعة ضد حكمه الذي استمر 30 عاما.
وقال تقرير الصحيفة ان مبارك (82 عاما) رفض النصيحة بالسفر للعلاج في ألمانيا. وكان مبارك قد خضع لجراحة لاستئصال الحوصلة المرارية العام الماضي في ألمانيا ومنذ ذلك الحين ترددت شائعات بصورة متكررة بشأن حالته الصحية.
وقالت الصحيفة نقلا عن المصدر "مبارك يرفض الاستجابة (للنصيحة بالسفر للعلاج). في الواقع طلب من المحيطين به تركه يموت في بلده .. واعتقد أنها مسألة وقت فقط."
وكان مبارك قال في أحاديثه الاخيرة للامة بينما كان لا يزال ممسكا بزمام السلطة انه سيموت في مصر.
وانتشرت تكهنات بشأن صحته بما في ذلك شائعة عن أنه ربما مات بالفعل.
وقال دبلوماسيون عرب أحدهم مصري يوم الثلاثاء انهم لم يسمعوا أي أنباء بأنه توفي.

mubarak_exit_رحيل مبارك إلى شرم الشيخ .wmv

الاثنين، فبراير 14، 2011

الوحدة الثالثة اللغة العربية مسرحية الأسد لا يأكل اللحم الصف السادس الترم الثانى


-->


http://goo.gl/qTT1q 

كل الحب 
وتمنياتى لجميع أبنائى 
بالنجاح والتميز 
أمنية وجدى

السبت، فبراير 12، 2011

أغنية إزاى محمد منير

إزاي ترضيللي حبيبتي
اتمعشق في اسمك وانتي
عمالة تزيدي في حيرتي
ومنتش حاسة بطيبتي ازاي
مش لاقي في عشقك دافع
ولاصدقى فى حبك شافع
ازاي انا رافع راسك
وانتي بتحني في راسي ازاي
انا اقدم شارع فيكى
وامالك من اللى ماليكى
انا طفل اتعلق بيكى
فى نص السكه وتوهتيه
انا لو عاشقك متخير
كان قلبى زمانه اتغير
وحياتك لفضل اغير فيكى لحد مترضى عليه
إزاي ترضيللي حبيبتي
اتمعشق في اسمك وانتي
عمالة تزيدي في حيرتي
ومنتش حاسة بطيبتي ازاي
مش لاقي في عشقك دافع
ولاصدقى فى حبك شافع
ازاي انا رافع راسك
وانتي بتحني في راسي ازاي
ازاى سايبانى بضعفى
طب ليه مش واقفه فى صفى
وانا عشت حياتى بحالها عشان ملمحش فى عينك خوف
وفى بحرك ولا فى برك ازاى احميلك ضهرك
وانا ضهرى فى اخر الليل دايما بيبات محنى ومكشوف
انا اقدم شارع فيكى
وامالك من اللى ماليكى
انا طفل اتعلق بيكى
فى نص السكه وتوهتيه
انا لو عاشقك متخير
كان قلبى زمانه اتغير
وحياتك لفضل اغير فيكى لحد مترضى عليه
إزاي ترضيللي حبيبتي
اتمعشق في اسمك وانتي
عمالة تزيدي في حيرتي
ومنتش حاسة بطيبتي ازاي
مش لاقي في عشقك دافع
ولاصدقى فى حبك شافع
ازاي انا رافع راسك
وانتي بتحني في راسي ازاي


شاهد كليب ازاى للنجم محمد منير



 المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=249996 - 100fm6.com

الخديعة ...الحقيقة



لماذا لا يتوقف التفكير عن هذه النتيجة التى تحققت بين ليلة وصباح ؟
بمراجعة سيناريو الحياة للتدقيق فيه وبالنظر بين السطور
باتت مصر كلها ليلة حزينة محبطة تلوح فى أفقها بعض من إشارات تنبىء بالخطر
سمعنا خطابه ولم نكن ندرى أنه الأخير ليختم عهد ظالم " بائد" مع اعتذارى للتشبيه بين عهد الملك فاروق وعهد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك
بعد سماع الخطاب توقفت الأنفاس لتسترجعها ثانية بغضب وشرارة سخط أقسم فيها الثوار على الظلم بعدم الرجوع أو الخضوع

وبعينى وبعقلى أكتب ما أكتبه الآن معترفة أننى لست خبيرة فى السياسة أو العسكرية ولكننى أريد فهم بعض أمور الغيب
ولنعرض أحداث اليومين الآخيرين من عهد هذا الرئيس
من وجهة نظرى كان هناك سيناريوهات لبداية الخاتمة 

الأول : أن يجتمع المجلس الأعلى للجيش كما رأينا وأن يسجل الرئيس خطابه الأول الذى يفوض اختصاصاته لنائبه ليريح المتظاهرين وأن يعرض البيان الأول ليطمئن الشعب
وإذا عرض الخطاب وجاء رد فعله بما يظنه السياسيون من عودة المتظاهرين وهدأت الحياة كان بها فقد حققوا نصرا على غضب الشعب
وهى الخديعة الأولى ضد شعب مصر 


الثانى : وهو سيناريو أقرب إلى عقلى أن القادة العسكريين فى جيش مصر الذى يحترمه الشعب ويحظى جنوده بالتقدير فى العالم كله لما حققه من نصر فى فترة عصيبة
اجتمع القادة العسكريين وقد أوهموا هذا العنيد أن يسجل خطابين " يعلم الله ما فيهما " وعملوا على تأمينه ونقله بطائرته إلى أى مكان - لا يهم الآن معرفته - وبدأت اللعبة العسكرية لا السياسية فما يهم الجيش أمن الوطن وتصريحاتهم أن طلبات الشعب هى غايتهم
ووقع الخادع فى الخديعة وأطلق خطابه بدون تفكير فى كلماته " المغرورة " التى أنهت ساديته وعجرفته للنهاية
ثم أطلقت البيان الثانى وكان موعده قبل الصلاة مباشرة لتكمل سيناريو خداع الرجل المتشبث بالمقامرة على مستقبل شعبه الذى وصفه بالخائن فى خطابه 

وفعلا تحفظت القوات المسلحة عليه وجاءت بنائبه الذى أجبرته على القاء كلمة الرحيل التى كتبوها بأقلامهم حتى أننا نلاحظ دائما خاتمة البيانات السابقة لهم تنتهى بعبارة طالما سمعناها " والله الموفق والمستعان "
فأطل النائب علينا بوجهه المتجهم بخبر تنحى رئيسه وعلامات الحزن كادت تنطق من عينيه
وتلك الخديعة الثانية


فكما خدع الرئيس السابق شعبه طوال مدة حكمه كان يجب أن يتم خلعه بنفس الطريقة
ولحفظ ماء وجه قائدهم فكان من واجبهم أن يحافظوا على لقبه " الرئيس السابق " ولكى ينفى الجيش على نفسه عار الانقلاب على قائد من قادة حرب أكتوبر فبدى هذا السيناريو أقرب حل آمن لجميع الأطراف لتحقيق أمن واستقرار الوطن
بعد فوضى ما صنعه مبارك وحكومته 


بارك الله فى جيش مصر وقادته وأعانهم على اتمام ما فى خير شعب مصر العظيم










المشاركات الشائعة