السبت، نوفمبر 30، 2013

جميع أسئلة قصة " على مبارك " الواردة بامتحانات المحافظات للصف السادس الابتدائى الترم الأول للأعوام السابقة بكتاب " سلاح التلميذ "


جميع أسئلة  القصة التى وردت  بامتحانات اللغة العربية 

بمختلف المحافظات 

التحميل 


تجميع لأهم المراجعات النهائية للدراسات الإجتماعية والخرائط للشهادة الإعدادية لامتحان نصف العام

سؤال الخرائط 



أطلس الأوائل 




مذكرة خلفاء محمد على ( تاريخ ) الوحدة الرابعة  أ/ فتحى محمود




مراجعة المنهج كاملا 




( س و ج ) للمنهج 




( س و ج ) لمنهج الجغرافيا 



مراجعة ليلة الامتحان فى الجغرافيا أ/ فتحى محمود 






أسئلة التاريخ 




الوحدة الثالثة فى التاريخ أ / فتحى محمود



مجموعة تدريبات فى اللغة العربية لرياض الأطفال




التحميل 



للطباعة : كراسة تدريبات اللغة الإنجليزية للحروف والأرقام للحضانة ورياض الأطفال kg1/ kg2

التحميل 



تحميل جميع اختبارات ملحق " الأضواء " فى اللغة العربية للصف الأول الثانوى الترم الأول

التحميل 



للطباعة : بوكلت حروف اللغة الإنجليزية Alphabet Fun لتعليم الأطفال الكتابة والإملاء



التحميل 


تحميل المراجعة النهائية لليلة امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادى الترم الأول " للغات " مستر / محمد طه

التحميل


تحميل المراجعة النهائية لليلة امتحان العلوم للصف الثانى الإعدادى الترم الأول " للغات " مستر / محمد طه


التحميل 


تحميل المراجعة النهائية لليلة امتحان العلوم للصف الأول الإعدادى الترم الأول " للغات " مستر / محمد طه

التحميل 


تحميل المراجعة النهائية لليلة امتحان العلوم للصف السادس الابتدائى بالإجابات النموذجية الترم الأول " للغات " مستر / محمد طه

التحميل 



لتحميل الإجابات 



تحميل المراجعة النهائية لليلة امتحان العلوم للصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الأول " للغات " مستر / محمد طه

التحميل 



تحميل المراجعة النهائية لليلة امتحان العلوم للصف الرابع الابتدائى الفصل الدراسى الأول " للغات " مستر / محمد طه

التحميل 


تحميل الملف وورد 

الخميس، نوفمبر 28، 2013

حصريا : جميع أسئلة كتاب " خواطر إيمانية " فى التربية الدينية الإسلامية للشهادة الإعدادية الترم الأول من كتاب " المعلم "

التحميل 



حصريا : تحميل جميع امتحانات الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الإعدادى الترم الأول والتى وردت بكتاب " الامتحان "

التحميل 


حصريا للطباعة : امتحان للعلوم للصف السادس الابتدائى الفصل الدراسى الأول إعداد أ / محمد الوكيل

امتحان العلوم 6 ب ترم 1 

تحميل الامتحان وورد 




الأربعاء، نوفمبر 27، 2013

قرار وزارى بتعيين 75 الف معلم مساعد بالتربية والتعليم

انتهت وزارة التربية والتعليم، أمس، من حصر أسماء 75 ألف معلم مساعد يستحق التعيين، على أن تبدأ إجراءات تعيينهم خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة بعد صدور قرار وزارى بذلك. 


وقال الدكتور طارق الحصرى، مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى، فى تصريحات خاصة لـ"كايرو دار"، إنه قد تم حصر عدد المعلمين المتعاقدين والعاملين بالحصة بالمحافظات، وتم الاتفاق على تثبيت جميع المعلمين المستوفين للشروط والمعايير الواردة بالقانون رقم 155 لسنة 2007، والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012، واللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس الوزراء رقم 428 لسنة 2013، وأهمها: أن يكون متمتعا بالجنسية المصرية أو جنسية إحدى الدول التى تعامل المصريين بالمثل فى تولى الوظائف العامة، وأن يكون من خريجى كليات التربية أو حاصلا على مؤهل عال تربوى مناسب، أو على مؤهل عال مناسب، بالإضافة إلى شهادة أو إجازة تأهيل تربوى، وأن يستوفى برامج التنمية المهنية المقررة لشغل الوظيفة، واستيفاء اشتراطات التأهيل التربوى المطلوب.
وأشار إلى أن عدد المستوفين للشروط والمعايير يبلغ نحو 75 ألف معلم، وهو ما يسهم فى حل نحو 90% من مشكلة المعلمين المتعاقدين، والعاملين بالحصة بجميع المحافظات المصرية، لافتا إلى أن الوزارة أعدت برنامجا إلكترونيا لتسهيل إدخال بيانات المعلمين مستحقى التعيين، والتعرف على البيانات الخاطئة منها، وأرسلت نسخا منه للمديريات الـ27 بالمحافظات من أجل الإسراع بإرسال كشوف المعلمين حتى يتثنى للوزارة البدء فى إجراءات تعيينهم بعد أن حصلت على75 ألف وظيفة ممولة من مجلس الوزراء تستخدمهم فى تحسين أوضاع المعلمين لديها. 


وتابع، "إن أهم شرطين من شروط التعيين أن يكون المعلم خريج كلية تربية، أو أن يكون من ذوى المؤهلات العليا، على أن يتم تسوية حالته، بأن يحصل على الدورة التربوية الخاصة بالتربية والتعليم".

عقد امتحانات طالبات الإسكندرية المحكوم عليهم بـ 11 عامًا بالسجن

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن وزارته حريصة على مستقبل فتيات الإسكندرية اللاتى حكم عليهن بالحبس ١١ عاماً.. مضيفا أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لتوفير الكتب والملازم لهن داخل السجن. 

وقال الوزير سأعقد لهن لجان خاصة فى السجون وسأوفر كل ما يحتجن لإتمام العام الدراسى من أجل التخفيف عنهن فى تلك الظروف، وحرصاً من الوزارة على عدم ضياع مستقبلهن خلف القضبان. 

يأتى ذلك بعد ساعات من حكم محكمة الإسكندرية بالسجن ١١ عاماً على ١٧ طالبة بينهن ٧ قاصرات فى قضية حيازة منشورات رابعة وقطع الطريق.

الثلاثاء، نوفمبر 26، 2013

نشر منشور النصاب الأسبوعى للمعلمين بالأزهر

أصدرت منطقة الغربية الأزهرية منشورا توضح من خلاله النصاب الأسبوعى لعدد الحصص للمعلمين وذلك بعد توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وتعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الشيخ جعفر عبد الله بمناسبة بدء العمل باللائحة التنفيذية لكادر المعلم. 



وأوضح المنشور أن يكون وكيل واحد لكل معهد الذى عدد فصوله أقل من 20 وكيل شرعى أو عربى ووكيل واحد ثقافى، ووكيلان للمعهد الذى عدد فصوله أكثر من 20 بالإضافة إلى وكيل واحد لكل مرحلة للمعاهد المتعددة المراحل ووكيل ثقافى لكل مرحلة.

المهن التعليمية : 250 جنيها زيادة رواتب ذوى الخبرة

عقدت النقابة العامة للمهن التعليمية، اجتماعاً للعاملين بالنقابة، برئاسة محمد محمود عبد الرحمن، وكيل أول النقابة، وسمير مصطفى وكيل النقابة، وأمجد الجمل الأمين العام المساعد، وذلك فى إطار حرص النقابة على متابعة شئون عامليها. 

وأوضح وكيل النقابة، أن هيئة مكتب النقابة العامة قد شكلت لجنة فى الفترة الماضية لبحث أوضاع العاملين وتم التوصل إلى ضرورة زيادة الرواتب للذين تعدت سنوات خبرتهم خمس سنوات بحد أدنى 150 جنيهاً وحد أقصى يصل لـ 250 جنيها.

ومن جانبه، أكد الجمل أنه نظرا لقدوم فصل الشتاء تم تعديل مواعيد العمل بالنقابة لتبدأ الفترة الصباحية من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة والنصف عصراً، فى حين تبدأ المسائية من الرابعة وحتى الثامنة والنصف مساءً. 

وقال الجمل: "إن مجلس النقابة منذ توليه يحاول جاهداً بحث أوضاع العاملين والعمل على زيادة رواتبهم، وأضاف أن الزيادات بدأت منذ يناير الماضى والتى وصلت نسبتها لـ13% بينما فى أغسطس الماضى تم الزيادة بنسبة 10%، مشدداً فى الوقت نفسه على ضرورة قضاء مصالح المعلمين فى الوقت الذى لا تسمح فيه النقابة بالتجاوز على موظفيها .

تعليم القاهرة تستعد لامتحانات نصف العام الدراسى وتغيير 30% من العاملين بالكنترولات

بدأت مديرية التعليم بالقاهرة الاستعداد المبكر لامتحانات نصف العام الدراسي والتي تجري في النصف الثاني من يناير القادم. 

عقدت صفاء المعداوي وكيل المديرية اجتماعاً مع مديري الإدارات ورؤساء المراحل والأقسام بمديرية التعليم لمناقشة الاستعدادات اللازمة داخل كل إدارة خاصة في ظل الظروف السياسية والاضطرابات التي شهدتها من المناطق الواقع فيها عدد من المدارس.
طلبت وكيل الوزارة من مديري الإدارات التعليمية إعداد خططهم لعقد الامتحانات والقواعد التي ستجري عليها لسنوات النقل سواء علي مستوي الإدارات أو المدارس. 

قالت انه تم إلغاء العمل بالقرار الذي تم تنفيذه في العام الماضي بخصوص وضع الموجهين العموم لاسئلة الامتحانات لجميع ادارات القاهرة مشيرة إلي انه تم تفويض مديري الادارات في تحديد الأسلوب الانسب حسب ظروف كل إدارة في وضع الاسئلة وطلبت من الجميع تشكيل لجان الكنترولات والنظام والمراقبة بحيث تكون أعمال امتحانات كنترول الابتدائية منفصلة عن أعمال كنترول الشهادة الاعدادية ولكل منهما فريق مستقل شكلاً وموضوعاً لسرعة ودقة الأداء في العمل. 

أكدت ضرورة تجديد فرق العمل بلجان النظام والمراقبة "الكنترولات" بنسبة 30% حتي يتم نقل الخبرات مع دراسة آليات التعامل داخل الكنترولات مع مواد الثانوية العامة غير المضافة للمجموع والتي سيتم امتحانها منفصلة عن باقي المواد المضافة للمجموع والاستعداد لها من الآن..في نفس الإطار عقدت صفاء المعداوي وكيل الوزارة ووكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشئون الادارات التعليمية اجتماعاً مع أعضاء لجنة إدارة الأزمات بالمديرية لبحث الاستعدادات اللازمة للامتحانات ومواجهة أية مشكلات متوقعة أو طارئة خلال الفترة المقبلة. 

ناقشت اللجنة كيفية مواجهة الأزمات المالية التي تواجه المدارس التي أصبحت ملزمة بالتعامل مع الحساب الموحد للبنك المركزي المصري وخصم 20% من الايرادات المودعة به لصالح وزارة المالية. 

أوضحت أنه تم توجيه إدارة التربية الاجتماعية للعمل علي توفير برامج تدريبية للمعلمين لتدريبهم علي كيفية التعامل مع الطلاب في المراحل العمرية المختلفة سواء بتوقيع برتوكول تعاون مع كليات التربية أو المركز القومي للبحوث الاجتماعية بالاضافة إلي المؤسسات الداعمة وتصميم بطاقات للقياس الذاتي للمعلمين لمعرفة مستوي كل طالب وطريقة تعامله مع أقرانه ومعلميه. 

أكدت وكيلة المديرية أنه لا يوجد عجز في المدرسين ولكن هناك سوء توزيع فهناك إدارات جاذبة وأخري طاردة حسب نوعية الطلاب ومكان الإدارة وهذا له مردود سلبي في توزيع المدرسين مشيرة إلي انها أصدرت تعليمات إلي كل إدارة بحصر المعلمين المتواجدين فيها حتي نستطيع اعادة توزيعهم عن طريق عمل ندب كلي لمدة عام حتي نقضي علي تلك المشكلة.

القرار الوزارى 449 لتنظيم التعليم الخاص وبناء المدارس الخاصة

أصدر السيد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، القرار الوزارى رقم 449 بتاريخ 23/11/2013 بشأن تنظيم التعليم الخاص، والذى أصبح ميثاقا للتعليم الخاص يعمل به اعتبارًا من العام الدراسى 2014 -2015.


اشتمل القرار على إلغاء القرار 306 لعام1993 وتعديلاته التى بلغت 23 تعديلاً، وتضمن العديد من الحلول لكثير من المشكلات التى كانت تواجه المتقدمين لبناء مدارس خاصة، حيث نص القرار على اختصاص الإدارة التعليمية التابع لها موقع المدرسة المراد البناء عليه بتلقى طلبات التراخيص، واتخاذ القرار بعد العرض على المديرية التعليمية بالمحافظة، ويخطر الطالب بقبول طلبه أو رفضه فى خلال ثلاثين يومًا.


وفى حال قبول الطلب يتقدم طالب الترخيص بالأوراق والمستندات إلى الإدارة التعليمية، والتى تتواصل بدورها مع منطقة الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظة لدراسة الطلب واعتماد الرسومات ومخاطبة الممثل القانونى للمدرسة فى مدة لا تزيد عن خمسة عشر يومًا من تاريخ تقديم الطلب للإدارة.


وتقوم المنطقة باعتماد الموافقة المبدئية من مقر الهيئة الرئيسى بالقاهرة فى مدة لا تزيد عن خمسة عشر يومًا، وتظل موافقة الهيئة سارية لمدة لا تتجاوز أربع سنوات لاستكمال مشروع المدرسة وتسحب الموافقة بعد انتهاء هذه المدة، وبذلك حدد القرار الوزارى مدة شهرين فقط للحصول على الموافقة ببناء مدرسة خاصة بعد ما كان يتم تداول الأوراق لفترات زمنية تتجاوز العام.



كما نص القرار على اختصاص الإدارة التعليمية بإقرار جاهزية المبنى المدرسى من خلال لجنة يتم تشكيلها من مهندس من فرع هيئة الأبنية، وأحد موجهى المواد الدراسية، وموجه مالى وإدارى، وأحد ممثلى المدارس الخاصة بالإدارة التعليمية، وتخطر الإدارة التعليمية الطالب بقرار اللجنة بالموافقة على التشغيل فى حالة توافر كافة الشروط فى خلال خمسة عشر يومًا.



وتصدر المديرية التعليمية الترخيص النهائى بفتح المدرسة بما فى ذلك مدارس التعليم الثانوى بناء على عرض الإدارة التعليمية، ويجوز التشغيل الجزئى للمدرسة حتى نهاية المرحلة المرخص بها من مديرية التربية والتعليم ولمدة لا تجاوز ستة أعوام دراسية، وللجنة التعليم الخاص بالمديرية النظر فى مد هذه المهلة لمدة لا تتجاوز عامين دراسيين.

الاثنين، نوفمبر 25، 2013

حصريا : كراسة الخرائط الجغرافية والخرائط الصماء للمراجعة النهائية للشهادة الإعدادية الترم الأول جاهزة للطباعة


جميع خرائط منهج الجغرافيا للترم الأول 


وتدريبات على الخرائط الصماء




التحميل


منطقة الفيوم الأزهرية : نشر كشف أسماء المعلمين الحاصلين على درجة معلم خبير

قرار الإدارة المركزية للشئون الإدارية والأفراد بالأزهر الشريف بترقية المعلمين من شاغلى الدرجة الأولى التخصصية لوظائف التعليم، والذين اجتازوا التدريب وتم استيفاء ملفاتهم التدريبية طبقا لما ورد من الأكاديمية المهنية للمعلمين إلى الوظيفة الأعلى معلم خبير اعتبارا من 1 مايو وعددهم ألف 185 اسما تابعين لمنطقة الفيوم الأزهرية. 

  وأشار القرار إلى أنه يمنح كل منهم بداية مربوط الدرجة المرقى إليها مع صرف الفروق المستحقة لهم بمعرفة جهة عملهم، وعلى كل من شمله القرار بالمخالفة لأحكام المادة 93 "مكرر" 11 من أحكام القانون رقم 7 لسنة 2013 المعدل لبعض أحكام القانون رقم 156 لسنة 2007 يعتبر قراره منعدما.











الأحد، نوفمبر 24، 2013

هنا : تجميع لأهم مراجعات اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية الترم الأول

جميع وحدات اللغة الإنجليزية بالاختبارات للشهادة الإعدادية نصف العام إعداد مستر وليد 

و 
 كراسة Exercises لمراجعة ليلة الامتحان فى اللغة الإنجليزية الصف الثالث الإعدادى نصف العام 

تحميل مراجعة قواعد اللغة الإنجليزية بالتدريبات للصف الثالث الإعدادى للترم الأول مستر حمدى



مراجعة ليلة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الاعدادية نصف العام بالأسئلة والتدريبات 

 هناااا

 

مذكرة شرح وتحليل منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادى الترم الأول 

 هناااا

 

مراجعة محادثات اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية ترم 1 

هنااااا

 

 

مراجعة ليلة الامتحان لأنواع البراجراف فى اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية الترم الأول 

 هنااا

 

 Journey To The Center Of The Earth

 

هنااا

 


المراجعة الأولى 




المراجعة الثانية 





المراجعة الثالثة 





المراجعة الرابعة 





المراجعة الخامسة 




المراجعة السادسة


 

 

 

 



تحميل 6 مراجعات نهائية فى اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادى نهاية الفصل الدراسى الأول

المراجعة الأولى 





المراجعة الثانية 







المراجعة الثالثة 







المراجعة الرابعة 







المراجعة الخامسة 






المراجعة السادسة





مراجعة " س و ج " لقصة اللغة الإنجليزية Journey To The Center Of The Earth للشهادة الإعدادية الترم الأول

التحميل 


مراجعة ليلة الامتحان لأنواع البراجراف فى اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية الترم الأول مستر/ نشأت الحماقى

التحميل 


مراجعة محادثات اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية ترم 1

التحميل 



كراسة Exercises لمراجعة ليلة الامتحان فى اللغة الإنجليزية الصف الثالث الإعدادى نصف العام


التحميل 


مذكرة شرح وتحليل منهج اللغة الإنجليزية للصف الثالث الإعدادى الترم الأول

التحميل 

مراجعة ليلة امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الاعدادية نصف العام بالأسئلة والتدريبات

التحميل 

تحميل مراجعة قواعد اللغة الإنجليزية بالتدريبات للصف الثالث الإعدادى للترم الأول مستر حمدى

التحميل


تحميل مراجعة جميع وحدات اللغة الإنجليزية بالاختبارات للشهادة الإعدادية نصف العام إعداد مستر وليد

التحميل 

أقوى مذكرة تدريبات ومسائل فى الحساب والهندسة للصف الأول الابتدائى الترم الأول أ / محمود علام

التحميل 



حصريا : كراسة اختبارات اللغة الإنجليزية TIME FOR ENGLISH للصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الأول


اختبارات كراسة قطر الندى



كيف تجيب سؤال التعبير للصف الأول الإعدادى ؟ - إرشادات ليلة امتحان اللغة العربية


التعبير




ملزمة المراجعة النهائية ( س و ج ) فى الدراسات الإجتماعية للصف الأول الإعدادى ترم 1

التحميل 


ملزمة المراجعة النهائية فى العربى للصف الأول الإعدادى ترم 1 ( س & ج )

التحميل 


ملزمة تدريبات الحساب لمراجعة نصف العام للصف الأول الابتدائى

التحميل 


المنيا : شكوى عامة بالمدارس من عدم طباعة قصص اللغة العربية وكراسات التدريبات

اشتكى طلاب مراحل التعليم المختلفة بسمالوط عن عدم  طباعة كتاب القصة وكراسة التدريبات الرياضية للمرحلة الثانوية

 

وعلى الفور تم عقد إجتماع  بالإدارة التعليمية بسمالوط  بحضور مسؤولي التربية والتعليم بمركز سمالوط بمحافظة المنيا والذى كشف عن عدم طباعة كتاب القصة الخاصة بمادة اللغة العربية لأي مرحلة هذا العام، وكذلك كراسة التدريبات للرياضيات للصف الأول الثانوي

 

وطالب الاجتماع الذي عُقد برئاسة مدير الإدارة التعليمية بسمالوط  الاستعانة بالمكتبة المدرسية لحل هذه المشكلة فيما شدد المشاركون من الموجهين ورؤساء الأقسام على ضرورة الالتزام بالانتهاء من المناهج التعليمية للفصل الدراسي الأول، وأن يضع امتحانات النقل للصفين الأول والثاني أكفأ وأقدم المعلمين بكل مدرسة، والتأكيد على تطابق الأسئلة مع المنهج الدراسي، ومراعاة مواصفات ورقة الامتحان لكل مادة والسرية التامة

تحميل كتاب الطالب فى اللغة الإنجليزية TIME FOR ENGLISH لجميع صفوف المرحلة الابتدائية الترم الأول Studentbook Firest Tearm



Time For English 1 A





Time For English 2 A




Time For English 3 A



هناااا 



Time For English 4 A


هناااا  



Time For English 5 A






Time For English 6 A


السبت، نوفمبر 23، 2013

نشر الملامح النهائية لخطة التعليم المصرى لجميع المراحل التعليمية 2014/2022

ننشر الملامح النهائية للخطة الاستراتيجية للتعليم المصرى 2014-2022، وأهم ما جاء بها "الإتاحة والجودة وإدارة النظام التعليمى" 



وخصصت الخطة محورها الأول لتحسين فرص الإتاحة، وأكد هذا المحور إتاحة الفرص المتكاملة لاستيعاب وتعليم الأطفال من عمر (5-17) سنة، وتحسين قدرة المدرسة على الاحتفاظ والحد من التسرب، من خلال تحسين قدرة مرحلة رياض الأطفال على الاستيعاب وتقديم خدمة ذات جودة عالية والتركيز على المدرسة الابتدائية، بما يؤهلها لأن تكون قاعدة قوية للمراحل الأعلى مع الاهتمام الشديد بتنمية قدرات التلاميذ للتمكن من أساسيات الحساب ومهارات الكتابة والقراءة "والتعامل مع التقنية فى إطار قيمى ينمى شخصية الطفل فى جميع جوانبها". 



وأكدت الاستراتيجية على ضرورة تحديث التعليم الإعدادى والثانوى لإعداد كل الطلاب للالتحاق بالجامعة والحياة المهنية من خلال تحسين قدرة نظام التعليم على تحقيق الأداء المتميز داخل الفصول الدراسية، وتوفير "بيئة مدرسية جاذبة ومنضبطة وآمنة وخالية من العنف والسلوكيات غير المرغوب فيها وتعمل كل الوقت على احتواء الطلاب وإشباع احتياجاتهم التربوية".
وضعت الخطة الاستراتيجية حلولا لعلاج مشكلات التكدس بالأبنية التعليمية عن طريق التوصل إلى معالجات غير تقليدية لمواجهة القصور الشديد فى كفاية المبانى والتجهيزات المدرسية والتصدى للحد من الكثافات العالية للفصول. 



أما فيما يتعلق بتطوير المناهج، فسيتم بما يحقق ترسيخ الانتماء الوطنى المصرى، والحفاظ على الهوية العربية المصرية، وإكساب الطالب المتطلبات الأساسية لمجتمع المعرفة، وتمكينه من المهارات اللازمة لإتقان عمليات الاتصال، وهو الأمر الذى يتطلب القدرة على التحدث والكتابة باللغة الأم بصورة صحيحة إضافة إلى إتقان لغة أجنبية عالمية على الأقل، وامتلاك القدرة على العمل الجاد مع الآخرين بفعالية، ومواجهة قضايا التقييم والامتحانات وصولا إلى نظم تعيد التعليم إلى طبيعته ووظيفته الأساسية، والتوصل إلى الصيغ التكنولوجية الأكثر فاعلية فى عرض المعرفة المستهدفة وتداولها بين الطلاب والمعلمين ومن يرغب فى المجتمع، كل ذلك فى إطار التركيز على بناء الشخصية المصرية أكثر من استيعاب وحفظ المعلومات، وإعادة الاعتبار للأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية فى مختلف مراحل التعليم واعتبار وجود الملاعب والمسارح والمكتبات والقاعات المجهزة بتنمية المهارات فى مختلف المجالات. 




وجاء "تحسن استخدامات التكنولوجيا فى التعليم" محورا رابعا للخطة الاستراتيجية للتعليم، حيث أكد على ضرورة تطوير بيئة التعلم وتزويدها بالتقنيات المطلوبة لتحسين التعليم "بيئة تعليمية ثرية التقنية وخاصة فى المرحلة الابتدائية من خلال تحسين المكون التكنولوجى فيها". 




واحتل المعلم وتنميته المهنية والمستدامة، المحور الخامس فى الخطة الاستراتيجية، حيث أكدت الخطة على التنمية المهنية الشاملة للمعلمين وبما يحقق التجديد المعرفى والمهنى للمعلمين كل خمس سنوات وصولا إلى "المعلم المتجدد والمرشد والمسهل للتعلم" والتركيز على المعالجات الشاملة لقضايا المعلمين وإيجاد الحلول المتوازنة لحاجاتهم وبما يحقق تحسين الأداء التعليمى". 




وجاء تحسين القدرات التنظيمية لوزارة التعليم لتطبيق هذه الخطة الاستراتيجية فى المحور السادس من الخطة، وأكدت على ضرورة استكمال عمليات التحول نحو اللامركزية من خلال تطوير البنية التنظيمية للوزارة والمديريات والإدارات والمدارس إعمالا لتفعيل دور المدرسة كوحدة أساسية فى التنظيم قادرة على إدارة ذاتها بما يحقق تحسين حالة التعليم المقدم للطالب فى مدرسته وفصله، وتمركز العمليات التعليمية ومخرجاتها فى النظام حول الطالب وتحديث منظومة التشريعات التعليمية والمتصلة والمؤثرة فيها بما يتفق وعمليات تطوير النظام التعليمى فى كل جوانبه.



بالإضافة إلى العمل على إعادة الاعتبار للأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية فى مختلف مراحل التعليم، وضرورة استخدام إمكانيات المدرسة الاستخدام الأمثل وفقا للمتاح، وتوفير"بيئة مدرسية جاذبة ومنضبطة وآمنة وخالية من العنف والسلوكيات غير المرغوب فيها"، وتعمل كل الوقت على احتواء الطلاب وإشباع احتياجاتهم التربوية والتعليمية ـــ وتوفير "الرعاية المتكاملة للطلاب". 



وتضمنت الاستراتيجية، التـأكيد على "المشاركة الفاعلة للأسرة والدعم المجتمعى من خلال مجالس الأمناء لعمليات التعليم والتعلم"، وتعظيم دور القطاع الخاص والجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى، ونظم فعالة فى الإدارة والتكلفة والتمويل، وتوفير مستلزمات تنفيذ الخطة وتدبير متطلبات التمويل اللازمة لتحقيق برامجها ومشروعاتها فى إطار البحث عن مصادر غير تقليدية فاعلة لمواجهة أزمة التمويل وخاصة المبانى "توفير متطلبات النجاح للبرامج والمشروعات، وإعادة هندسة النظام التعليمى لتحقق الفاعلية والانسيابية بين عناصره وحلقاته، وتطوير بيئة التعلم وتزويدها بالتقنيات المطلوبة لتحسين التعليم "بيئة تعليمية ثرية التقنية وخاصة فى المرحلة الابتدائية".

تحميل كتب الوورك بوك فى اللغة الإنجليزية للترم الثانى لصفوف المرحلة الابتدائية Time for English Work Book- Second Tearm


Time for English Work Book- Second Tearm 4








Time for English Work Book- Second Tearm 5








Time for English Work Book- Second Tearm 6


المشاركات الشائعة