قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة لن تقوم بتعديل أي جزئية في نموذج إجابة "الفيزياء"، ولن تقوم بإعادة توزيع أي درجة.
وأوضح أن العينة العشوائية أظهرت حصول أكثر من 200 طالب على الدرجة النهائية، وهو ما يعني أن الامتحان قابل للحل وبه جزئيات للطالب المتميز استطاع أن يحلها المتميزون.
وأشار إلى أن أكثر من 2000 طالب وطالبة حصلوا على
درجات قريبة جدًا من الدرجة النهائية، مما يعني أن الامتحان سليم ولا يوجد
به أي أخطاء ولا يوجد به أي أسئلة اختلف الطلاب على إجابتها.
وتابع: "أنا لا أجرؤ على تعديل درجة سؤال إلا إذا ثبت أن هناك خطأ، والعينة أثبتت أنه لا يوجد خطأ إطلاقا في ورقة الأسئلة أو نموذج الإجابة، وبالتالي لا يمكن عمل أي تعديلات".
وعن انخفاض نتيجة العينة عن نظائرها في السنوات السابقة، قال "حجازي" إن هذه المسألة نسبية لا يمكن الاعتماد عليها لاختلاف الامتحانات عن بعضها البعض.
وفي ذات السياق، كشف اللواء هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أن نتيجة العينة العشوائية لمادة الفيزياء تتطابق مع المنحنى العلمي للامتحانات، وبالتالي فهي علميًا وتربويًا نتيجة ممتازة، حيث حصل بالفعل عدد كبير على الدرجة النهائية وعدد أكبر على درجات شبه نهائية، وهو ما يوضح أن الامتحان جيد جدا، واستطاع أن يميز بين الطلبة بشكل دقيق.
وذكر أنه لا يوجد ما يسمى امتحان سهل وامتحان صعب من الناحية العلمية، إنما يوجد امتحان قياسي لمستويات الطلاب المختلفة، مطالبًا بعدم الانسياق وراء العواطف وإنما وراء القياس العلمي للامتحان والنتيجة واتخاذ القرار بناء عليهم.
وتابع: "أنا لا أجرؤ على تعديل درجة سؤال إلا إذا ثبت أن هناك خطأ، والعينة أثبتت أنه لا يوجد خطأ إطلاقا في ورقة الأسئلة أو نموذج الإجابة، وبالتالي لا يمكن عمل أي تعديلات".
وعن انخفاض نتيجة العينة عن نظائرها في السنوات السابقة، قال "حجازي" إن هذه المسألة نسبية لا يمكن الاعتماد عليها لاختلاف الامتحانات عن بعضها البعض.
وفي ذات السياق، كشف اللواء هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أن نتيجة العينة العشوائية لمادة الفيزياء تتطابق مع المنحنى العلمي للامتحانات، وبالتالي فهي علميًا وتربويًا نتيجة ممتازة، حيث حصل بالفعل عدد كبير على الدرجة النهائية وعدد أكبر على درجات شبه نهائية، وهو ما يوضح أن الامتحان جيد جدا، واستطاع أن يميز بين الطلبة بشكل دقيق.
وذكر أنه لا يوجد ما يسمى امتحان سهل وامتحان صعب من الناحية العلمية، إنما يوجد امتحان قياسي لمستويات الطلاب المختلفة، مطالبًا بعدم الانسياق وراء العواطف وإنما وراء القياس العلمي للامتحان والنتيجة واتخاذ القرار بناء عليهم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق