علي لسان المستشار عمرو عبد السلام محامي الطلبة
فضيحة وكارثة بكل المقاييس في تقيم طلاب الصف الثاني الثانوي تؤكد ان القائمين على منظومة التعليم غير مؤهلين لإدارة المنظومة وتثبت العشوائية والفشل الذربع وتلاعبهم بمستقبل ومصير ملايين من أولادنا واهدارهم للمال العام
وخروج معالي الوزير في مؤتمره الصحفي الاخير واتهامه لأولياء الأمور بالجهل وعدم معرفتهم بنظام التقيم اللولبي اللي الوزارة يطبقه لتقيم أداء الطلاب
والدليل على ذلك قراراتهم الوزارية التي أصدروها العام الدراسي الحالي
فضيحة وكارثة بكل المقاييس في تقيم طلاب الصف الثاني الثانوي تؤكد ان القائمين على منظومة التعليم غير مؤهلين لإدارة المنظومة وتثبت العشوائية والفشل الذربع وتلاعبهم بمستقبل ومصير ملايين من أولادنا واهدارهم للمال العام
وخروج معالي الوزير في مؤتمره الصحفي الاخير واتهامه لأولياء الأمور بالجهل وعدم معرفتهم بنظام التقيم اللولبي اللي الوزارة يطبقه لتقيم أداء الطلاب
والدليل على ذلك قراراتهم الوزارية التي أصدروها العام الدراسي الحالي
وزير التربيه والتعليم طبق نظام التقيم بالألوان على طلاب الصف الثاني الثانوي
والنظام ده اساسا معمول لتقيم الصف الأول والثاني الابتدائي
فطبقا للمادة السابعة من القرار رقم 190 لسنة 2019 الخاصة بنظام تقيم الصفين الأول والثاني الابتدائي والتي استخدمت تدرج الألوان لقياس الأداء المتدرج للطلاب
اللون الأزرق :- يرمز له بأنه يفوق التوقعات دائما
اللون الأخضر :_ يرمز له بأنه يلبى التوقعات
اللون الأصفر :_ يرمز له بأنه يلبى التوقعات احيانا
اللون الأحمر :_ يرمز له بأنه اقل من المتوقع
وهي نفسها ذات الألوان التي استخدمها الوزير في تقيم أداء طلاب الصف الثاني الثانوي مع استبدال اللون الرمادي باللون الأحمر
على الرغم من ان القرار رقم 191 لسنة 2019 الصادر بشأن تقيم أداء طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام لهذا العام الدراسي لا يتضمن تقيم أداء الطلاب في الامتحانات من خلال الألوان وإنما وفقا للدرجات الفعلية التي يحصل عليها الطالب في كل مادة وفق الجداول المرفقة بهذا القرار والتي توضح النهايات الصفري والكبري للمواد الامتحانية التي يجب أن يحصل عليها الطالب حتى يتم انتقاله للصف الثالث الثانوي
يعني يا سيادة الوزير حضرتك طبقت النظام غلط
نظام مخصص لطلاب أولى وتانية ابتدائي طبقته على طلاب اولى َوثانية ثانوي واهدرت ملايين الجنيهات اللي تم صرفها على كروت الألوان بحجة التقيم اللي مش موجود
وفي الاخر مقدرناش نعرف الدرجات اللي أولادنا حصلو عليها في الامتحانات علشان نقدر نقيم مجهودهم وفي الاخر اتهمتنا بالجهل وانك الوحيد اللي فاهم كل حاجه
منتظرين رد سعادتك على هذا
عمرو عبد السلام المحامي بالنقض
والنظام ده اساسا معمول لتقيم الصف الأول والثاني الابتدائي
فطبقا للمادة السابعة من القرار رقم 190 لسنة 2019 الخاصة بنظام تقيم الصفين الأول والثاني الابتدائي والتي استخدمت تدرج الألوان لقياس الأداء المتدرج للطلاب
اللون الأزرق :- يرمز له بأنه يفوق التوقعات دائما
اللون الأخضر :_ يرمز له بأنه يلبى التوقعات
اللون الأصفر :_ يرمز له بأنه يلبى التوقعات احيانا
اللون الأحمر :_ يرمز له بأنه اقل من المتوقع
وهي نفسها ذات الألوان التي استخدمها الوزير في تقيم أداء طلاب الصف الثاني الثانوي مع استبدال اللون الرمادي باللون الأحمر
على الرغم من ان القرار رقم 191 لسنة 2019 الصادر بشأن تقيم أداء طلاب الصف الأول والثاني الثانوي العام لهذا العام الدراسي لا يتضمن تقيم أداء الطلاب في الامتحانات من خلال الألوان وإنما وفقا للدرجات الفعلية التي يحصل عليها الطالب في كل مادة وفق الجداول المرفقة بهذا القرار والتي توضح النهايات الصفري والكبري للمواد الامتحانية التي يجب أن يحصل عليها الطالب حتى يتم انتقاله للصف الثالث الثانوي
يعني يا سيادة الوزير حضرتك طبقت النظام غلط
نظام مخصص لطلاب أولى وتانية ابتدائي طبقته على طلاب اولى َوثانية ثانوي واهدرت ملايين الجنيهات اللي تم صرفها على كروت الألوان بحجة التقيم اللي مش موجود
وفي الاخر مقدرناش نعرف الدرجات اللي أولادنا حصلو عليها في الامتحانات علشان نقدر نقيم مجهودهم وفي الاخر اتهمتنا بالجهل وانك الوحيد اللي فاهم كل حاجه
منتظرين رد سعادتك على هذا
عمرو عبد السلام المحامي بالنقض
كله قراراته وكلامه منتهي التخبط ومره يهين الاولاد بالفشل ويهين أولياء الأمور بالجهل
ردحذف