أنهت وزارة التربية والتعليم مراجعة الكتب الدراسية للعام الدراسى 2013/
2014 استعداداً لطباعتها لضمان وصولها للمدارس قبل أول سبتمبر القادم .
قال الدكتور محمد رجب، مدير المركز القومى للامتحانات، والمشرف على مركز تطوير المناهج، إنه قد تم الانتهاء من فصل الأنشطة التعليمية فى المواد الدراسية الأساسية فى كتاب مستقل، وذلك بهدف تخفيف الكتاب المدرسى، وإمكانية إعادة استخدامه لأنه سوف يكون خالياً من الكتابة، مشيراً إلى ذلك سيتم تطبيقه فى مواد الصفوف الدراسية من الرابع الابتدائى إلى الأول الثانوى.
وأضاف رجب أن فصل الأنشطة سيضمن الاهتمام بتطبيقها، وبالتالى التحول من التعليم الى التعلم، ومن الحفظ والتلقين الى تنمية المهارات والمستويات العليا للتفكير .
وأشار إلى أن مركز تطوير المناهج أعد وثيقة وطنية لمناهج التربية الخاصة، وكتب أنشطة تعليمية للأطفال ذوى التحصيل المنخفض، ومن جانبه يقوم المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ببناء أدوات لقياس المستوى التحصيلى والعقلى والسمات الشخصية لهؤلاء الأطفال بما يضمن نجاحهم فى الدراسة ثم الحياة.
وأوضح أن مركزى تطوير المناهج والقومى للامتحانات والتقويم التربوى يعكفان فى الوقت الحالى على التخطيط لدعم تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة الملتحقين بالفصول الدراسية العادية بنظام الدمج، لافتاً إلى قيام فريقين من الباحثين بالمركزين بإعداد أنشطة تعليمية مناسبة لذوى صعوبات التعلم من الأطفال، وبناء اختبارات ومقاييس مناسبة لهم وذلك بهدف تيسير تعلمهم وضمان عدم تسربهم.
قال الدكتور محمد رجب، مدير المركز القومى للامتحانات، والمشرف على مركز تطوير المناهج، إنه قد تم الانتهاء من فصل الأنشطة التعليمية فى المواد الدراسية الأساسية فى كتاب مستقل، وذلك بهدف تخفيف الكتاب المدرسى، وإمكانية إعادة استخدامه لأنه سوف يكون خالياً من الكتابة، مشيراً إلى ذلك سيتم تطبيقه فى مواد الصفوف الدراسية من الرابع الابتدائى إلى الأول الثانوى.
وأضاف رجب أن فصل الأنشطة سيضمن الاهتمام بتطبيقها، وبالتالى التحول من التعليم الى التعلم، ومن الحفظ والتلقين الى تنمية المهارات والمستويات العليا للتفكير .
وأشار إلى أن مركز تطوير المناهج أعد وثيقة وطنية لمناهج التربية الخاصة، وكتب أنشطة تعليمية للأطفال ذوى التحصيل المنخفض، ومن جانبه يقوم المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ببناء أدوات لقياس المستوى التحصيلى والعقلى والسمات الشخصية لهؤلاء الأطفال بما يضمن نجاحهم فى الدراسة ثم الحياة.
وأوضح أن مركزى تطوير المناهج والقومى للامتحانات والتقويم التربوى يعكفان فى الوقت الحالى على التخطيط لدعم تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة الملتحقين بالفصول الدراسية العادية بنظام الدمج، لافتاً إلى قيام فريقين من الباحثين بالمركزين بإعداد أنشطة تعليمية مناسبة لذوى صعوبات التعلم من الأطفال، وبناء اختبارات ومقاييس مناسبة لهم وذلك بهدف تيسير تعلمهم وضمان عدم تسربهم.
اخبار كتب رياض الاطفال ايه يا استاذه امنيه .. وياريت يحصل مع رياض الاطفال زى ما بيحصل مع باقى المراحل الاخرى . علما بان مرحله رياض الاطفال مرحله خاصه بمصروفات وغير اجباريه ومع ذلك كل اولياء الامور بتتطالب بكتب رياض الاطفال من اول العام الدراسى لانها بتتاخر لاخر السنه لامور اداريه وماليه ... فممكن الوزارة تبعت كتب رياض الاطفال بدءا من اول العام الدراسى وتستلم فلوس كتب رياض الاطفال من الادارة او المديريه .. شاكر جدا لحضرتك
ردحذف