الثلاثاء، يونيو 18، 2013

شكاوى من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل فى الجزئية (ب)و(ج) من كل سؤال وتعجيز فى السؤال الخامس

شكا طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان التفاضل والتكامل، بمدرسة المنيرة الثانوية و انتابت الطالبات حالة من البكاء، من صعوبة الامتحان الذى جاء من خارج المنهج وبعيداً عن التوقعات، على حد قولهن.

أكدت الطالبات علي صعوبة امتحان التفاضل والتكامل وأن الوقت المحدد لم يكفى وبه بعض النقاط خاصة فى الفقرة الثانية من جميع الأسئلة الخمسة وهى من أصعب الفقرات الموجودة فى الامتحان وهو فى مستوى الطالب المتفوق.
 أنهى طلاب مدرسة أم الأبطال التجريبية للغات التابعة لإدارة العمرانية امتحان مادة التفاضل والتكامل واشتكى معظم الطلاب من صعوبة الامتحان وأن به بعض الجزئيات الغامضة.
وقال الطالب حسن أحمد، إن الامتحان صعب خاصة السؤال الرابع والسؤال الأول الفقرة الأولى والفقرة رقم (ج) الذى جاء عين القيم العظمى المطلقة والقيم الصغرى المطلقة الدالة (د) حيث إن هذا السؤال ليس مقررا عليهم وجاء من الصف الأول الثانوى.

-->

واشتكى الطالب محمد إبراهيم من أداء اللجنة، حيت إنه متواجد بمفرده داخل اللجنة وهناك 3 مراقبين يلاحظون عليه وأضاف أنه خرج قبل موعد الامتحان بربع ساعة وترك ورقة الأسئلة لأنه لم يستطع حل أى منها نظرا لصعوبة الامتحان. 


استاءت طالبات مدرسة الجيزة الثانوية بنات من امتحان التفاضل والتكامل للمرحلة الثانية من الثانوية العامة، حيث بكت الطالبات وحدثت حالات إغماء بينهن.
وقالت إحدى الطالبات، وهى منهارة بالبكاء، إن وعود وزارة التربية والتعليم بشأن الامتحانات "كاذبة"، لافتة إلى أن امتحان التفاضل والتكامل جاء أعلى من مستوى الطالب فوق المتوسط.
فيما أبدى أولياء الأمور استياءهم من وزارة التربية والتعليم.
وقال أحدهم إن امتحانات الثانوية العامة أصبحت بمستوى الطالب الذى لديه تويتر، مؤكدا أن نسبة النجاح لم تتجاوز 70 % وكأن وزارة التربية والتعليم تعمل لحساب أصحاب رءوس الأموال من أصحاب الجامعات الخاصة.
ووجه حديثه إلى أولياء الأمور من محدودى الدخل قائلا: "الوزارة السنة دى بتوصل رسالة لمحدودى الدخل من خلال امتحانات الثانوية العامة لو معكش تدخل ابنك خاص كفاية عليه شهادة الثانوية العامة".


هناك تعليق واحد:

المشاركات الشائعة