الجمعة، أغسطس 09، 2013

دليل أداء اختبارات القدرات للالتحاق بكليات التربية الرياضية

الدليل الشامل للراغبين فى الالتحاق بكليات التربية الرياضية على مستوى الجمهورية، من طلاب الثانوية العامة للتقديم فى هذه الكليات على مستوى الجامعات المصرية.


إذا كنت من الطلاب البنين وأديت امتحانات الثانوية فى واحدة من محافظات (القاهرة ـ الجيزة ـ الفيوم ـ ومناطق الخانكة وشبرا الخيمة وأبو زعبل وشبين القناطر والقناطر الخيرية وقليوب)، فإنه يمكنك الحصول على بطاقة الاختبار من مقر المكتب الرئيسى بالمدينة الجامعية للطلاب بجامعة القاهرة، على أن يكون مكان أداء الاختبارات فى كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم.


أما إذا كنت من إحدى الطالبات الراغبات فى الالتحاق بكليات التربية الرياضية، ودرست فى واحدة من محافظات "القاهرة – القليوبية – الجيزة – الفيوم - وطالبات مركزى الباجور وقويسنا بمحافظة المنوفية"، فإنه يمكنك الحصول على بطاقة الاختبار من مقر المكتب الرئيسى بالمدينة الجامعية للطلاب بجامعة القاهرة، على أن يكون مكان أداء الاختبارات كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة.


أما إذا كان الطالب من مناطق "القليوبية ومناطق الخانكة وشبرا الخيمة وأبو زعبل وشبين القناطر والقناطر الخيرية وقليوب، ومركزى الباجور وقويسنا بمحافظة المنوفية"، فعليه التوجه إلى مبنى إدارة جامعة بنها للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء الاختبارات كلية التربية الرياضية للبنين ببنها. 


وإذا كان الطالب من البنين من مناطق "الإسكندرية – البحيرة" فعليه التوجه إلى مجمع الكليات النظرية بالشاطبى "كلية الحقوق" للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء الاختبارات كلية التربية الرياضية للبنين بأبى قير.


أما إذا كنتِ من البنات من مناطق "الإسكندرية- البحيرة" فعليكِ التوجه إلى مجمع الكليات النظرية بالشاطبى "كلية الحقوق" للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء الاختبارات كلية التربية الرياضية للبنات بفلمنج. 

بينما إذا كنت من البنين أو كنت من البنات بمدينة مرسى مطروح فعليكم التوجه لمقر كلية التربية الرياضية بمطروح للحصول على بطاقات الاختبار ولأداء امتحانات الاختبارات. 


وإذا كنت من البنين أو البنات من مناطق "المنيا- أسيوط - سوهاج - الوادى الجديد – البحر الأحمر - قنا - الأقصر – أسوان" فعليكم التوجه إلى فرع المكتب بالمنيا المدينة الجامعية للبنين، أمام كوبرى الاخصاص بالمنيا أو فرع جامعة أسيوط بمبنى إدارة الجامعة القديمة سابقا - كلية الآداب حاليا أو مقر كلية التربية الرياضية بقنا أو مقر كلية التربية الرياضية بسوهاج للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء الاختبارات كلية التربية الرياضية بالمنيا أو كلية التربية الرياضية بأسيوط أو كلية التربية الرياضية بقنا أو كلية التربية الرياضية بسوهاج.

وإذا كنت من البنين أو إذا كنت من البنات من مناطق الغربية (بما فيها مركز زفتى)، فعليكم التوجه إلى مقر كلية التربية الرياضية بمجمع كليات الجامعة- سبرباى- طنطا للحصول على بطاقات الاختبار أو أداء امتحانات الاختبارات.

أما إذا كنت سواء من البنات أو البنين من مناطق المنوفية بما فيها مركزى قويسنا والباجور فعليك التوجه إلى إدارة جامعة مدينة السادات- المنطقة الخامسة ـ م. السادات للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء الامتحانات بكلية التربية الرياضية بمدينة السادات.


وإذا كنت من البنين من مناطق الشرقية ومركز ميت غمر، فعليك بالتوجه إلى مدينة العبور - بالمدن الجامعية أمام كلية التجارة ج. الزقازيق للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء امتحانات الاختبارات بكلية التربية الرياضية للبنين بالزقازيق.

فى حين إذا كنت من البنات من مناطق الشرقية ومركز ميت غمر، فعليك بالتوجه إلى مدينة العبور - بالمدن الجامعية أمام كلية التجارة ج. الزقازيق للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء امتحانات الاختبارات بكلية التربية الرياضية للبنات بالزقازيق.



وإذا كنت من البنين من مدينة دمياط فعليك بالتوجه إلى مقر كلية التربية الرياضية بنين{دمياط الجديدة – منطقة إسكان مبارك"70"} للحصول على بطاقة الاختبار وأداء امتحانات الاختبارات وأما إذا كنت سواء من البنين والبنات بمناطق الإسماعيلية – بورسعيد – السويس فعليك بالتوجه إلى بور فؤاد – منطقة العبور – مبنى نادى الجامعة للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء الامتحان بكلية التربية الرياضية ببورسعيد.

وإذا كنت من البنين أو من البنات من مدينة كفر الشيخ فعليك بالتوجه إلى المدينة الجامعية للطالبات للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء امتحانات الاختبارات بكلية التربية الرياضية بكفر الشيخ.

بينما إذا كنت سواء من البنين أو البنات من مناطق بنى سويف – الفيوم فعليك بالتوجه إلى إدارة الجامعة شارع صلاح سالم ببنى سويف، على أن يكون مكان أداء امتحانات الاختبارات بكلية التربية الرياضية ببنى سويف.



وإذا كنت من البنات بمناطق الدقهلية ودمياط (ماعدا مركز ميت غمر)، فعليك التوجه إلى فرع المكتب بالمنصورة (مبنى المدينة الجامعية للطالبات شارع جيهان المتفرع من شارع الجمهورية بالمنصورة) للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء امتحان الاختبارات بكلية التربية الرياضية بالمنصورة .
أما إذا كنت من البنين من مناطق الدقهلية (ماعدا مركز ميت غمر)، فعليكِ التوجه إلى فرع المكتب بالمنصورة (مبنى المدينة الجامعية للطالبات شارع جيهان المتفرع من شارع الجمهورية بالمنصورة) للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء امتحان الاختبارات بكلية التربية الرياضية بالمنصورة .
فى حين إذا كنت سواء من البنين أو البنات من مناطق شمال و جنوب سيناء، فعليك بالتوجه إلى مقر جامعة قناة السويس بالإسماعيلية للحصول على بطاقات الاختبار، على أن يكون مكان أداء امتحانات الاختبارات بكلية التربية الرياضية بالعريش.


أعلنت مكتب تنسيق قبول الطلاب بالجامعات والمعاهد، عن إعادة فتح باب اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، والراغبين فى القبول بإحدى الكليات التى يشترط للالتحاق بها اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات وبها أماكن خالية، وذلك خلال الفترة من الـ 13 من أغسطس وحتى الـ 20 من أغسطس الجارى.
والكليات هى:
1- كليات التربية الرياضية.
2- كلية التربية الفنية جامعة حلوان .
3- كليات السياحة والفنادق.
4- كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.
5- شعبتى التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.
6- شعبتى التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية.
7- شعبة التربية الفنية بكلية التربية بجامعة قناة السويس.

هناك تعليق واحد:

  1. أنا عشت نصف حياتتى فى القاهرة و النصف الآخر فى الجيزة ولا يوجد بين المعلمين فى المحافظتين اسم أشهر من أمنية وجدى ما شاء الله عليكى شعلة نشاط والله

    ردحذف

المشاركات الشائعة